Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

هل يقبلني الله؟

إستدعت الزوجة أحد الآباء الكهنة في مصر الجديدة لخلاف شديد حدث مع زوجها، وأوصل أحد الإخوة أبونا إلى البيت بسيارته وانصرف. ولما دخل الكاهن لم يجد إلا الزوجة فقط التي شكت له كل متاعبها.

إتصل الكاهن تليفونيًا بالزوج ولكنه رفض الحضور وكلم الكاهن بطريقة قاسية، فصلى الكاهن وشجع الزوجة على الحياة مع الله وانصرف في ساعة متأخرة من الليل، ولم يقل للزوجة إنه ليس معه سيارة حتى لا تنزل في هذه الساعة لتوصيله بسيارتها.

سار في الطريق باحثًا عن تاكسي لتوصيله، فقابل شخصًا عرض عليه أن يوصله. وفي الطريق قال للكاهن إن الله أرسلك لي يا أبونا لأني أخطأت خطية فظيعة وقلبي لا يحتمل ما فعلت، فطلبت إلى الله أن يرحمني وإذا كان يقبلني يرسل لي كاهنًا. فقابلتك يا أبي في هذه الساعة المتأخرة من الليل.

واعترف الأخ بخطيته وشجعه الكاهن على البدء الجديد وقرأ له التحليل.

وعندما وصل الكاهن إلى منزله فهم حكمة الله في تحويل مساره من مقابلة الزوج الذي وقع في خلاف مع زوجته، وعدم وجود سيارة معه، ليوجهه لمقابلة هذا الإنسان الذي يريد أن يتوب ويتخلص من شره وآثار الخطية ونخسها للقلب ليبدأ حياة جديدة مع الله.

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج2.

 

اية للحفظ

"ولكن حين ظهر لطف مخلصنا الله وإحسانه. لا بأعمال في بر عملناها نحن بل بمقتضى رحمته خلصنا بغسل الميلاد الثاني وتجديد الروح القدس. الذي سكبه بغنى علينا بيسوع المسيح مخلصنا" ( تي ٣ : ٤ - ٦ ).