Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

غنى جزيل


صباح يوم … قابلني أبونا بيشوي كامل بابتسامته المشرقة وقال لي: “أمس كان عندنا منظر تحب أن تراه”.

قلت: “وما هو؟”

قال: “إنت عارف شمس؟”

قلت له: “أعرفها … هذا السيدة الفقيرة التي تجلس في سوق زنانيري تبيع بعض الخضار”.

قال: “لقد سقط منزلهم القديم وانهار تمامًا فصار جميع السكان بلا مأوى. أخذوا جميع السكان إلى الجامع في شارع زنانيري. كان هذا في الليلة قبل الماضية. باتت ليلتها هناك هي وأطفالها. قال لها إمام الجامع: إنتِ مسيحية هل ترضي أن تنامي هنا؟ قالت له: أنا بنت أبونا بيشوي وهو علمنا أننا نحب جميع الناس وكلنا إخوة. فشكرها الرجل وشكر أبونا بيشوي وقال بالحقيقة كذلك ونحن يجب أن نعيش بهذه المحبة وهذا السلام.

“وفي الليلة التالية – التي هي أمس مساءً – جاءت إلينا من السوق وأخبرتنا بما جرى لها وأن كل ما تمتلك في البيت قد دُفِن تحت أكوام التراب، ولكنها قالت: كل هذه الأمور زائلة وأنا أشكر الله على عطيته.

“أمسكت بها أنجيل (زوجة أبينا بيشوي) لكي تبيت الليلة بمنزلنا، وقدمت لها الطعام. أكلت وشكرت الله، ثم جئنا إلى المبيت. طلبت إليها أنجيل أن تصعد إلى السرير لتنام، ولكنها رفضت تمامًا … كيف يتسخ الفراش؟ فملابسها قذرة ورجليها أيضًا من المشي حافية والسوق ملئ بالطين. كيف يكون هذا؟ لا لن يحدث أبدًا … وهنا بدأت المشادة والخناقة: هذه مصرة على عدم الصعود إلى السرير، وأنجيل تجرها جرًا”.

قلت: “وماذا كانت النهاية؟”

<span dir=”RTL” lang=”AR-SA” style=”font-size:12.0pt;mso-ansi-font-size:10.5pt; font-family:” simplified=”” arabic”,”serif”;mso-ascii-font-family:”times=”” new=”” roman”;=”” mso-fareast-font-family:simsun;mso-hansi-font-family:”times=”” mso-ansi-language:en-us;mso-fareast-language:en-us;mso-bidi-language:ar-sa”=””>قال: “نامتا هما الإثنتان على الأرض الليل كله. في الصباح حاولت أنجيل أن تعطيها بعض الاحتياجات، كانت المرأة عفيفة النفس بشكل مذهل … إنها معدمة … لا مسكن ولا ممتلكات … حتى الأمور الضرورية فقدتها. ولكنها لم تفقد قناعتها وشبعها بالمسيح … كانت مكتفية وكانت كفايتها من الله. وقتها تذكرت أغنياء يتذمرون وهم غير شاكرين، وكيف أن الطمع أفسد حياة نفوس كثيرة. وتذكرت كلام الكتاب: يوجد من يتغانى ولا شئ عنده، ومن يتفاقر وعنده غنى جزيل”.</span></b></p> <p></p><p></p> <p></p>

اية للحفظ

"ونحن لم نأخذ روح العالم بل الروح الذي من الله لنعرف الأشياء الموهوبة لنا من الله" (1كو2: 12 .