Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

طعام السلام

كانت هذه السيدة تعيش في إحدى الحجرات على سطح عمارة بالقاهرة مع عدد من العائلات في حجرات متجاورة، ومن المعتاد في هذه الأوساط الشعبية أن تحدث منازعات بين الحين والآخر بين النساء اللاتي يقمن مع بعضهن في عيشة متجاورة ويصاحب هذه النزاعات صياح وشتائم وخصام يمكن أن يستمر فترات طويلة.

عاشت هذه السيدة بإيمان قوي في محبة المسيح، كان تؤمن أن المحبة أقوى من كل شر فإذا حدث نزاع مع إحدى جاراتها دون خطأ منها كانت تحتمل والأكثر من هذا أنها سعيًا للسلام ولكيما تكسر الخصام كانت كل مرة تسرع لعمل شيئًا من الأطعمة الحلوة وتقدمها كهدية لمن أساء إليها وخاصمها فيعود السلام بينهم.

كانوا يتهمونها بالسذاجة من أجل أعمال المحبة التي تعملها وكانت تعلم ذلك وكل ما يقال عليها في غير وجودها، أما هي فأصرت على صنع المحبة دون خوف من أحد ولكن طلبًا في إرضاء الله وكسب النفوس بالحب وصنع السلام.

إن محبة هذه السيدة لا تدين فقط جاراتها في شرهن ولكن تديننا كلنا نحن الذين نهمل المحبة حفاظًا على كرامتنا مفضلين كبريائنا عن كسب النفوس للمسيح بالحب.

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج ١.

 

اية للحفظ

"ولا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر والتحلي بالذهب ولبس الثياب. بل إنسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن" (١ بط ٣ : ٣ - ٤ )