Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

دعوة كهربائية للتوبة

كان هذا الخادم مهندس كهرباء يعمل بأحد الشركات، ولكن مشاغل الحياة أبعدته عن الخدمة وبدأ يتهاون في حياته الروحية ويتناس أمر خلاصه، فبعدما كان يواظب على التوبة والاعتراف كل شهر تباعدت المسافات فطالت لمدة سنة.

فأشفق عليه الله خصوصًا أن تهاونه يزداد ولا يستجيب لدعوة الله الذي أنعم عليه بنجاح في عمله لعله ينتبه ويشكر الله ولكنه تباعد بالأكثر.

فسمح الله له بضيقة إذ كان يعمل في أحد المواقع وكانت مسئوليته تركيب عدد من المحولات الكهربائية وتوصيلاتها. وبعد الانتهاء منها قام المختصون بمحاولة تشغيل المشروع فلم يستطيعوا، فاتهموه بالخطأ في تركيب المحولات وتوصيلاتها وعبثًا حاول الدفاع عن نفسه وازدادت الاتهامات من الكبير والصغير.

إضطرت الشركة لاستدعاء خبير من الخارج لتشغيل المشروع لأن الشركة صاحبةالمشروع أوقفت مليون جنيه حتى يتم التشغيل، وفشل الخبير في تشغيل المشروع، فنسب الخطأ للتوصيلات. وبعد مراجعة المهندس لها أعلن أنها سليمة وظل الأمر معلقًا والاتهامات مستمرة له.

وضع الله في قلب رئيسه ثقة فيه، فقال له وإن كان ليس عملك هو تشغيل المشروع لكن لماذا لا تحاول أنت تشغيله، فرفع هذا المهندس صلوات كثيرة وبدأ يحاول لمدة يوم ويومين ولم يستطع.

وشعر بخطأه في الابتعاد عن التوبة والاعتراف وحياته في الكنيسة، وأخذ يصارع مع الله في الصلاة ويعده بالرجوع إليه طالبًا أن ينقذه ويخلصه من مشكلته.

وفي الساعة الثالثة والنصف بعد منتصف الليل ألهمه الله فكرة هندسية فجربها في صباح اليوم التالي ونجحت وتم تشغيل المشروع.

فرح وشكر الله، وهنأه جميع الذين كانوا يتهمونه. وأسرع إلى الكنيسة ليتمتع بالتوبة والاعتراف والتناول من الأسرار المقدسة ليبدأ من جديد ويستعيد كل حماسه الروحي.

هل رأيت يا أخي كم هي محبة الله لك واهتمامه بخلاصك فهو يدعوك ويهتم بك كما تهتم الأم برضيعها ليخلصك من خطاياك ويجدد حياتك ويفرحك بعشرته.

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج2.

اية للحفظ

أرددنا يا رب إليك فنرتد جدد أيامنا كالقديم" (مرا5: 21)