Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

خادمة مبتكرة

عاشت السيدة مارجريت روسي Mrs. Margret Rossi ، المرأة المكرسة للرب في مدينة صغيرة في كولورادو حيث تتجاوز أعمار 26% من سكانها ال 65 عامًا، وكان أقرب طبيب أو مستشفى يبعد 21 ميلاً عن المنطقة المأهولة بالسكان، فكان عدد كبير من المرضى يتعذر عليهم الذهاب إلى هناك، فيظلون في منازلهم رغم احتياجهم الشديد للعلاج، وكم من مرات حدث فيها أن مات مرضى بسبب احتياجهم إلى رعاية طبية، وكم حدث أن مرت أيام طوال قبل أن تُكتَشَف جثثهم المتعفنة في ديارهم.

لعلاج هذه المأساة، قامت السيدة روسي بتأسيس خدمة نقل المرضى، والتي تأسست من جماعة من المتطوعين تحت إدارتها، فكانوا يمرون مرة على الأقل كل أسبوع على كبار السن والقاطنين بمفردهم في المنازل.

كثير من هؤلاء كانوا موضوعين على كراسي متحركة وهم يعانون من داء المفاصل، وآخرون مرضى بالسكر، وغيرهم لديهم مشاكل مرضية مختلفة.

كان الانتظام في زيارة المرضى على أعلى درجة من الأهمية، فقد كان المرضى ينتظرون الزيارة ليعرضوا احتياجاتهم على السيدة روسي.

بالإضافة إلى الزيارات المتواترة، كان هناك اتصال تليفوني يومي بالمرضى المسنين.

كم تغيرت حياة هؤلاء المرضى المسنين، الذين كانوا منسيين، بسبب شخص واحد، السيدة روسي، هذه التي قررت أن تتبع الرب يسوع، وأن تقدم حبه الحقيقي لأولئك المرضى والعجزة متممة وصية: “كنت مريضًا فزرتموني” (مت25: 36).

تلاميذ معاصرون: الأب أنتوني كونيارس.

اية للحفظ

لا يحتاج الأصحاء إلى طبيب بل المرضى. فاذهبوا وتعلموا ما هو إني أريد رحمة لا ذبيحة لأني لم آت لأدعوا أبرارًا بل خطاة إلى التوبة" (مت9: 12-13)