Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

تستحق أكثر

روت هذه القصة أم فاضلة بأحد الأديرة. فقد ظهرت لها راهبة تنيحت منذ سنوات قليلة، ومكثت تتحدث معها حوالي ساعتين كاملتين حديثًا شيقًا وتجيب على كل أسئلتها بخصوص الحياة التي تعيشها في السماء … نقتطف من حديثها بعض الكلمات عن السيدة العذراء أم النور:

+  مش أنتم على الأرض دايمًا بتعملوا تمجيدات للعذراء؟ وكل يوم فيه ثيؤطوكية مخصوصة للعذراء وألحان حلوة طويلة، وبتمجدوها وتطلبوا شفاعتها في كل تسبحة وكل قداس؟

+     أيوه ..! ليه ..؟!

+  عارفة يا أمنا … هي تستحق أكثر من كدة بكثير … دي طول الوقت في السماء ما بتبطلش صلاة ولا شفاعة في كل البشر … علشان ربنا يرفع غضبه ويرحم العالم ويطول باله على الأشرار … طول النهار وطول الليل بتشفع وتطلب من أجل كل الناس المحتاجين والضعفاء والمساكين … وتقول له يارب … يا إبني وإلهي وحبيبي … معلهش طوِّل بالك وتحنن على العالم وتراءف على البشر … وامنحهم سلامك.

عارفة يا أمنا … دي مش بس تستاهل تعملوا لها تمجيد كل يوم، لكن دي تستحق التمجيد طول النهار والليل، لأنها فعلاً الشفيعة الأمينة لجنس البشرية.

هذا الشهر يا أحبائي يوافق شهر كيهك، شهر التسبيح وتمجيد العذراء الطاهرة أم النور … وفيه نسهر السهرات الجميلة المعروفة باسم “سبعة وأربعة”، نمجد فيها ربنا يسوع والعذراء الطاهرة التي ولدته لنا … ونتمتع حقًا بالحياة الملائكية من خلال التسبيح والتهليل.

الذين يعيشون خارج الكنيسة لا يفهمون ماذا نفعل، ويتساءلون هل تستحق العذراء كل هذا التعب والسهر؟! لكن نحن أولاد الكنيسة … أولاد يسوع وأولاد العذراء نفهم ماذا نفعل، فهي تستحق أكثر من هذا بكثير. وفي نهاية الأمر نحن المستفيدون، لأننا نأخذ بركة شفاعتها وصلواتها المقبولة عنا أمام ربنا يسوع في السماء.

فلنحرص جميعًا يا إخوتي على أخذ أكبر قدر من البركة من خلال هذه السهرات الرائعة، التي ننتظرها من السنة للسنة، حتى نفوز برحمة المسيح، بشفاعة أمه الطاهرة الحنونة مريم.

لقاء الأحد: كلمات من القلب.

اية للحفظ

 "وليس بأحد غيره الخلاص لأن ليس إسم آخر تحت السماء قد أعطي بين الناس به ينبغي أن نخلص" (أع ١٢: ٤)