Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

السلة الحادية عشر

أمسكت بالكشف الذي دونت فيه أسماء العائلات العشر الفقيرة التي كان ينبغي أن نساعدهم بالطعام في ليلة العيد … لقد تبرع أحد الجزارين باللحوم وتم شراء البقالة من المحلات … وقمنا بشراء عشر سلال وضعنا في كلٍ منها ما تحتاجه كل عائلة وتنتظره بلهفة شديدة.

لقد كانت الأعياد فرحتهم الوحيدة في التنعم بأكلة شهية مع أولادهم … وذهبنا إليهم لنعطيهم سلات الطعام … واجتمعت العائلات العشرة وتسلمت سلاتها.

ولكن حدث ما لم يكن في الحسبان فقد ظهرت العائلة الحادية عشر والمكونة من أب وأم وثلاث أطفال يبدو عليهم الفقر والبؤس … كانت أسرة جديدة لا يعرفها أحدًا، ولهذا لم تكن ضمن القائمة ولكنها حضرت عندما عرفت أن الكنيسة توزع في تلك الليلة على المحتاجين.

وقفت متحيرًا … فالمكان بعيد عن العمران … والظلام أطبق على المكان ولا يمكنني أن أترك هذه الأسرة بلا مساعدة.

وهنا حدثت المفاجأة … وضعت سيدة سلتها وذهبت تبحث عن سلة أخرى … ولما وجدتها وضعت فيها جزء من نصيبها لهذه الأسرة الفقيرة … وحَذَت كل أسرة حذوها فوضعت جزء من نصيبها في السلة الجديدة وامتلأت السلة بطعام يكفي هذه الأسرة.

لقد أعطى هؤلاء الفقراء من طعامهم القليل للعائلة الحادية عشر … وانطبق عليهم قول الرب يسوع: “الحق أقول لكم أن هذه الأرملة الفقيرة ألقت أكثر من الجميع. لأن هؤلاء من فضلتهم ألقوا في قرابين الله وأما هذه فمن إعوازها ألقت كل المعيشة التي لها” (لو ٢١ : ٣ – ٤).

الأسرة والحب: قصص قصيرة ج ١.

 

اية للحفظ

"والرب ينميكم ويزيدكم في المحبة بعضكم لبعض وللجميع كما نحن أيضًا لكم" (١ تس ٣ : ١٢)