Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

الدم بينزف

عاش هذا الرجل مع زوجته في حياة هادئة. كانت الزوجة مرتبطة جدًا بالكنيسة تتمتع بصلواتها وأسرارها، أما الزوج فكان رجل أعمال مبتعدًا تمامًا عن الكنيسة.

حاولت زوجته أن تشجعه ليحضر الكنيسة أو يتناول من الأسرار فكان يرفض، وحتى الصلوات وقراءة الكتاب المقدس داخل البيت كان ينسحب منها، فاستمرت الزوجة تصلي من أجله.

تعرض الزوج لمشكلة في عمله هددته بأن يخسر معظم أمواله، فاضطرب وحاول حل المشكلة بكل الطرق فعجز عن ذلك، وكانت زوجته تصلي ليتدخل الله ويحل مشاكل زوجها. أثناء ذلك عرضت على زوجها التناول من الأسرار المقدسة والاعتراف فرفض. لم تيأس الزوجة ولكنها عرضت عليه الذهاب إلى الكنيسة والصلاة بها، فوافق.

دخل الكنيسة مع زوجته ووقف أمام صورة أمنا العذراء التي تحمل طفلها يسوع على يديها وأخذ يصلي ويطلب من المسيح والعذراء التدخل لحل مشاكله.

وبعد صلاته القصيرة فوجئ بالدم ينزف من الصورة. تعجب جدًا وانزعج وأخرج منديله ليلتقط الدم حتى لا يسقط على الأرض، ولكنه فوجئ بيد المسيح تخرج من الصورة وتلمس يده بلطف وحنان وتربت (تطبطب) عليها. تجمد الرجل في مكانه وهو في خوف وفرح في نفس الوقت، وشعر أن المسيح يقول له: أنا مُت على الصليب من أجلك ودمي سال ليحررك من خطاياك. شعر بحنان الله واهتمامه الشخصي به، فحرك مشاعر التوبة داخله ليرجع بكل قلبه إلى الله.

تعجبت زوجته التي تقف بجواره لإخراجه منديله، إذ لم ترى شيئًا مما حدث معه، وسألته عن السبب، فبعد فترة هدوء أخبرها بكل ما رآه ففرحت جدًا وأخذت تصلي بخشوع أمام الصورة.

طلب الرجل أن يقابل أحد الكهنة، وبدأ يمارس سر الاعتراف لأول مرة ثم تناول من الأسرار المقدسة، وبدأ علاقته بالله في صلوات وقراءات وأصوام إذ شعر أن الله هو الذي يبحث عنه فتجاوب بثقة وإيمان وظل يتمتع بعشرة الله داخل كنيسته خاصة وأنه شعر بيد الله تبارك عمله وتحل مشاكله تدريجيًا.

تدبيرك فاق العقول: الجزء الرابع.

اية للحفظ

"حيث لا تدبير يسقط الشعب أما الخلاص فبكثرة المشيرين" ( أم ١٤ : ١١ )