Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

إنطلق بسلام

كان الكاهن يفتقد الأسر المسيحية في منطقة كنيسته، وهناك يقطن أحد أقرباؤه. شعر بصوت إلهي يقول له إنك مقصر في زيارة أقاربك، وأنت تفتقد في المنطقة التي يسكن أحد أقاربك فلماذا لا تزوره الآن؟ فترك تسلسل الزيارات التي معه وذهب لزيارة هذا القريب.

كان مهندسًا وأحيل إلى المعاش، وظل يعمل بإحدى الشركات الأجنبية وكان عمله يستدعي السفر الكثير. فقال الكاهن لعلي أجده وبالفعل وجده مع إبنته وفوجئ بأنه مريض منذ أسبوع.

كان هذا المهندس يتميز بمحبته للجميع وعلاقته القوية بالله. جلس يتحدث معه وفي نهاية الزيارة بعد الصلاة سأله أن يتناول والله يكمل شفاؤه، فقال له إني مواظب على التناول. فسأله عن الاعتراف هل هل تم قريبًا، فضحك وقال له لا بل من مدة طويلة حوالي العشرون عامًا. فانذهل الكاهن ودعاه للاهتمام بالأمر فوافق بل قال له سآتي وأعترف عندك، فرحب الكاهن بذلك مادام هو لا يخجل من هذا لأنه قريب الكاهن.

وحرك الله الكاهن فقال له أتريد أن تعترف الآن؟ فقال نعم. فجلسا ثانية منفردين واعترف بكل خطاياه ونال الحِل، وكان في فرح شديد إذ أعطاه الله هذا الفرصة وانتهزها على الفور ونال غفرانًا لكل خطاياه.

بعد حوالي أسبوع وصل إلى الكاهن خبر أنه فيما كان يجامل إخوته المهندسين في نقابتهم في وليمة بمناسبة شهر رمضان أصيب بأزمة قلبية ونقله إبنه أخصائي القلب إلى حجرة الإنعاش، وذهب الكاهن إليه وصلى له وهو في غيبوبة وبعد بضعة أيام إنتقلت روحه إلى السماء.

شعر الكاهن بمحبة الله لهذا الإنسان العظيم وأهمية سر الاعتراف، إذ حرك الله الكاهن دون قصد منه ليتمم هذا السر الذي تغافل عنه هذا المهندس فترة طويلة. وانتهز هذا المبارك الفرصة في الحال لينال مراحم الله وينطلق بفرح إلى السماء.

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج2.

 

اية للحفظ

"فإن خلاصنا الآن أقرب مما كان حين آمنا. قد تناهى الليل وتقارب النهار فلنخلع أعمال الظلمة ونلبس أسلحة النور" ( رو١٣ : ١١ - ١٢ ).