Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

أحسنوا إلى مبغضيكم

تخرج من كلية الطب بتفوق وعُيِّن معيدًا بها ولكنه تعرض لمضايقات كثيرة وصعوبة إمتحانات الماجستير، ولكنه اجتازها بنجاح وشهد أستاذه بنفسه قائلاً: لم أستطع أن أمنعه من النجاح.

ولكنهم قرروا منعه من الحصول على الدكتوراه بمماطلات كثيرة وتعقيدات لا تنتهي حتى مر عليه عشر سنوات ولم يستطع الحصول عليها، فأرسل الله له فرصة للعمل بإحدى البلاد الأفريقية وهناك استطاع أن يكمل أبحاثه. ودعى الأستاذ المشرف على رسالة الدكتوراه للعمل كأستاذ زائر هناك لفترة فصيرة وينال مكافأة مالية ليست بقليلة وأكرمه قدر ما استطاع فوعده الأخير بمناقشة الرسالة وتم ذلك في مصر وحصل أخيرًا على الدكتوراه. وعاد إلى أفريقيا ليجمع حاجياته ليعود للعمل في مصر التي أحبها وتعلق بالكنيسة والخدمة فيها.

ولكنه فوجئ بإرسال قرار بفصله إداريًا من الجامعة لتغيبه بدون إذن وهو فصل تعسفي غير قانوني، فأحال الموضوع إلى القضاء واضطر إلى الاستمرار في العمل في البلد الأفريقي كأستاذ مساعد ويتقاضى أجرًا كبيرًا.

ثم تفاضلت عليه نعمة الله فرحبت به إحدى الجامعات الأمريكية للعمل بها فصار أستاذًا بها ثم رئيس قسم.

وفيما هو في أمريكا أعلن القضاء كلمته برجوعه إلى مكانه كمعيد بالكلية ورفض الفصل التعسفي. فشكر الله على محبته ولكنه أيقن أن هذا الظلم الذي استمر سنوات طويلة كان بسماح من الله لينقله إلى مكانه المرموق في أمريكا كأستاذ ورئيس قسم.

 

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج ١.

اية للحفظ

"غير مجازين عن شٍر بشٍر أو عن شتيمة بشتيمة. بل بالعكس مباركين عالمين أنكم لهذا دعيتم لكي ترثوا بركة" ( ١ بط ٣ : ٩ )