Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

آخر عظة

عرفته منذ سنوات طويلة. كان أمينًا للخدمة بكنيسة السيدة العذراء بالمطرية في القاهرة، إحتضن أولاده بحب وربى أجيالاً كثيرة. كان يهتم بكل الخدام مدققًا في حياته الروحية محبًا للكنيسة بإيمان مستقيم علَّمه لأولاده وتعلقت قلوب الكل به في كنيسته، بل إذ ظهرت فضائله ومحبته كان محبوبًا في كل المنطقة وكان معروفًا ومحبوبًا لقداسة البابا شنودة الثالث إذ اختاره ليؤسس مركزًا لوسائل الإيضاح في كنيسة مارمرقس بمصر الجديدة لكل المنطقة.

وهكذا أضاءت حياة الأستاذ سمير صبحي كنيسة مارمرقس وكل ما حولها من الكنائس في اهتمامه ليس فقط بكل من يزور المركز، وتزويد المكان بالشرائط والأفلام ووسائل الإيضاح، بل أيضًا بالزيارات والرحلات الكثيرة التي نظمها للأديرة والأماكن المقدسة واهتمامه بكل فرد يذهب معه في هذه الرحلات من أجل خلاص نفسه وربطه بالكنيسة. فما أكثر النفوس التي عرفت طريقها للكنيسة والمذبح والأسرار المقدسة من خلال رحلاته.

أحب البتولية وترك عمله بهيئة الاستعلامات وعاش مكرسًا لخدمة الله. لم يكن له زوجة وأولاد جسديين، ولكن كان له العشرات بل المئات من أولاده الروحيين وأحباءه الذين جذبهم للمسيح.

وإذ أحب الكنيسة إختاره الله وهو فيها بعد عظته يوم الأحد في القداس الأول وهو يدعو الشعب للاستعداد للأبدية، وقال الآية المعروفة: “مستعد قلبي يا الله مستعد قلبي …” (مز ٥٦ : ٧). ذهب إلى مكان خدمته – مركز وسائل الإيضاح – وبعد حوالي ساعتين شعر بألم مفاجئ وانتقلت روحه في هدوء إلى السماء في كنيسة المسيح التي أحبها وتكرس فيها لخدمته لينضم إلى السمائيين وتتبعه فضائله الكثيرة وأعماله التي عاشها على الأرض.

دراسة وتفسير سفر الحكمة: ج ١.

اية للحفظ