Harvey Hesse

Church Address 125 Academy Street Belleville, NJ 07109

المكان المنير المبهر

كان من رجال الأعمال الناجحين في عمله وحياته الاجتماعية، ولكن علاقته بالله كانت محدودة. سمح الله له ببعض المتاعب الصحية إحتملها بشكر.

وفي السبع سنين الأخيرة من حياته إزدادت عليه المتاعب الصحية من أزمات قلبية وفشل كلوي، ولكن خلال العلاج في مصر وفي الخارج كان يشكر الله بشكل متميز أدهش كل المحيطين به سواء زوجته أو أولاده أو كل معارفه، وقاده المرض إلى ارتباط وثيق بالله فأحب الكنيسة وأسرارها.

وفي أواخر عام 2001 أخبر زوجته أنه سينتقل بعد أربعين يومًا، وحاولت أن تطرد عنه هذه الأفكار ولكنه كان يؤكدها.

إحتاج لغسيل كلوي وأصيب بأزمة قلبية جديدة مع ضعف في عضلات جسمه. أخبر زوجته أن النهاية قد اقتربت جدًا، كان ذلك يوم السبت وطلب منها أن يعترف يوم الإثنين ويتناول يوم الثلاثاء وخلاص!

وفي اليوم التالي – أي الأحد – أصيب بأزمة قلبية فدخل المستشفى وتحسن في اليوم التالي إعترف ثم تناول وكان فرحًا جدًا وشكر الله وقال: قد أكمل.

بعـد هـذا دخـل فـي غيبوبـة مـدة حوالـي يـوم ثـم أفـاق منهـا واستـرد صحتـه وحيويتـه

واستدعى زوجته وابنته وأخبرهما أنه أثناء الغيبوبة قد انتقل من الأرض ورأى رؤيا عجيبة: أنه قد دخل إلى السماء وظهر أمامه مكان واسع وكان معه القديسان مارمينا ومارجرجس اللذان كان يتشفع بهما، وقادته الملائكة إلى مكان منير ومبهر وقالوا له هذا مكانك. فتعجب وقال: هل هذا كله لي أنا؟ قالوا: نعم يا إدوارد. وطلبوا منه أن يعود إلى الأرض حتى يُطَمئِن أقربائه وأحبائه.

وأكمل حديثه مع زوجته وابنته وكان الطبيب والممرضة يسمعان أيضًا ما قال لزوجته: الآن سيقف قلبي. ونظرت الزوجة الطبيبة في غرفة الإنعاش على الجهاز (المونيتور) فوجدت الأوكسيجين والضغط يهبطان. وهكذا إرتفع إلى السماء ليتمتع الأستاذ إدوارد فلتس بالمكان المعد له مع القديسين والملائكة.

إن الله أعد لك مكانًا عظيمًا في السماء، فيه من الفرح ما يفوق كل خيال. فقط أنه يطلب توبتك واقترابك إليه فيكشف لك عن أسراره ومحبته ويشجعك مادمت محتملاً الآلام لأجله حتى تكمل أيام مسيرتك على الأرض في خوفه وتصل إلى راحة وأمجاد السماء.

قصة واقعية من كتاب: “تدبيرك فاق العقول: قصص واقعية معاصرة

اية للحفظ

"أما سر الملك فخير أن يكتم وأما أعمال الله فإذاعتها والاعتراف بها كرامة" (طو12: 7)